Theatre Day Productions

2016

فعالية ثقافية بعنوان (محطات فنية 2 - الفنون الأدائية حق و استحقاق) في غزة

مسرحية "كود 102"

هن أمهات خارقات لكن لم يصبحنً خارقات بسهولة. كل لحظة في غزة يحدث شيء غير متوقع. كيف يمكن أن نكمل و نجد الأمان؟

"كود 102" هو عمل مسرحي جديد لأيام المسرح من إخراج وسام الديراوي.

"حكواتية أبونا" هو مشروع تخرج لمتدربة أيام المسرح هناء عمار

"احنا حكواتية أبونا. أبونا طول عمره بيحكي قصص الأبطال و كل يوم عنده بيروح حدا وبيجي حدا... و اليوم هو صار بطل حكايتنا و لازم كل يوم يروح حدا و يجي حدا، عشان يعرف قصة هالبطل اللي عاش طول عمره يبسط الناس بحكاياته، عشان يظل عايش فينا و فيكوا."

 

"حكواتية أبونا" هو مشروع تخرج لمتدربة أيام المسرح هناء عمار. مبروك لهناء.

مسرحية "على الرصيف"

هنالك العديد من الحوادث التي تحصل داخل البيت..... هل تعرفون كم عددها؟ ماذا يجب أن نفعل للحفاظ على سلامة أنفسنا، أصدقائنا و عائلتنا؟

 

"على الرصيف" هو عمل مسرحي لتخليد ذكرى زميلنا أحمد أبو حجاج. رحمة الله عليه.

التحضيرات لمهرجان الدراما و الرسوم المتحركة العاشر في أيام المسرح

سبتمبر 2016 - خدمات تقييم مشروع: فتح باب تقديم الطلبات.

أيام المسرح بحاجة إلى شخص/أشخاص ذوي كفاءة لتقديم خدمات تقييم مشروع.

للحصول على التفاصيل الكاملة، يمنكم الاطلاع على الملف المرفق.

 

أغسطس و سبتمبر 2016 - مهرجان الدراما السنوي و العاشر في أيام المسرح

خمسة عشر ورشة عمل تعمل الآن في المنطقة الوسطى من قطاع غزة تحضيراً للمهرجان السنوي الذي سيكون في نهاية شهر سبتمبر. بالتوفيق للجميع.

1 أغسطس 2016 - أول عرض في الشارع - افتتاح العرض المسرحي "في مستطيل الشك"

أغسطس 2016 - افتتاح مسرحية "في مستطيل الشك"

 

مع اقتراب العام الدراسي الجديد، أيام المسرح تحضر مجموعة من الأنشطة المثيرة للمجتمع في غزة.
سنبدأها في 1 أغطسطس، مع عملنا المسرحي الجديد "في مستطيل الشك" الذي سيتم عرضه في أماكن محددة. العرض الأول سيكون في قرية ام النصر، و هم شركائنا في هذا العمل المسرحي. يسعدنا دعوتكم لمرافقتنا في القرية!
سيسيبق الافتتاح مؤتمر صحفي في تمام الساعة 5:10 مساءً، و بعد العرض سيكون هناك نقاش مع الجهمور.
 يسرنا مشاركة أصدقائنا ، كما نرحب بكل من يود الانضمام الينا. 

تابعونا لمعرفة المزيد عن أنشطتنا القادمة.

 

 

 

 

 

 

 

 


2015

عشرة طرق لتتعرفوا علينا

أطفال غزة يمثلون، يغنون و يلعبون وهم مفعمين بالحياة. يقومون بأداء عدة أدوار منها أدوار ختايرة، بيبهات تبكي، أطفال مزعجين، قادة فرق موسيقية، نساء داخل أشجار و أقفاص عصافير. يسألون ألف سؤال، يسجلون أجمل الأصوات في غزة و يتحدثون إلى الصورة الموجودة بداخلهم كما لو أنها ما زالت حية.
مشروع "10 طرق لتتعرفوا علينا" جاري بالعمل، جميع الأعمال المسرحية تدور حول اسم المشروع، كيف يمكننا أن نتعرف على غزة بعدة طرق مختلفة. الأطفال و مخرجي أيام المسرح في غزة حصلوا على فرصة ليتحدثوا عن غزة.
المخرجين في غزة مشغولين بالعمل على النصوص المسرحية. هناك متابعة فنية لهم حيث يتلقون النصيحة و الدعم. هم يبدعون في أفكارهم للعمل على الستيج، الملابس و التصميم، في الوقت ذاته يقومون بعمل تعديلات على النصوص، هم يعملون بجد مع المدربين الهولنديين الزائرين لغزة وهم: كارلي، كاسبر و ليزابيث، و الذين نتصور أنه بامكانهم تحدث العربية الآن. نشكرهم على جهودهم، كما نشكر المدربين من هولندا: جوزي، أنابيث، موريال، خوسي، ماثياس، كاسبر، مونيك و روزا. كما نشكر يان و الذي هو دائما مشغول بالطريقة الحادي عشرة لتتعرفوا علينا و جاكي التي ابتكرت مغزى الطرق العشرة.
العشرة أعمال ستصل للمسرح عما قريب لتبدأ سلسلة افتتاحات غير مسبوقة لعشر مسرحيات جديدة و للعشر طرق لتتعرفوا علينا.

السيدات في الملاجيء يشاركن قصصهن مع أيام المسرح

حكاءات أيام المسرح زاروا السيدات في الملاجيء قرب بيت حانون، غزة، البريج، خانيونس و رفح. (احتفظنا بالصور لأنفسنا حفظاً لخصوصية السيدات) تسع حكاءات جلسن مع السيدات و استمعن إليهن. السيدات أخبرونا عن كفاحهم اليومي من أجل الحياة، قمنا بإضافة هذه المعلومات لعرض "صوت آه". و من ثم دعونا السيدات إلى مسرحنا لحضور النسخة الجديدة من العرض، ليعطونا ملاحظاتهم، و ليشاركونا و يقودوا ورشة العمل ما بعد العرض.

حملة التوعية حول الدراما

ضمن حملة التوعية حول الدراما في التعليم، أيام المسرح استضافت وزارة التربية و التعليم و المعلمين في غرب و شرق خانيونس و رفح لعرض نتائج الحملة. و تبع ذلك نقاش مثير للاهتمام و الذي عكس استعداد الحضور للتغيير و تفهمهم للعمل الدرامي. 

لقاء أيام المسرح في أريحا

أخيراً طاقم أيام المسرح في غزة حصلوا على تصاريح و وصلوا تحت المطر (السابق للثلج) إلى القدس. الطاقم الأبرز في أيام المسرح  المكون من 11 شخص رحبوا بالمدرب الإداري باتريك ساتل و معاَ قضوا أربعة أيام في التخطيط لمستقبل الشركة. كان هناك إتحاد حقيقي ما بين الجميع، الكثير من العمل كان هناك، و لازال هناك المزيد ليتم إنجازه.

يناير و فبراير – عشر طرق لتتعرفوا علينا

"عشر طرق لتتعرفوا علينا" هو مشروع من عشر أعمال مسرحية من قلب و روح غزة. المشروع هو إنتاج مشترك مع 34 مسرح و أماكن ثقافية في هولندا، هو تضامن مع أيام المسرح و الأطفال و الشباب في قطاع غزة. أحد هذه الأعمال المسرحية هو مشروع ضمن شبكة الفنون الأدائية الفلسطينية والذي يتم تجواله الآن. "وبعدها البيت تذمر..." هو عمل يدور تحت و بين أحد الأسواق المدمرة الموجود في مكان ما في غزة. أربع أمهات و بناتهن يجسدون الأحداث حول كيف انتهى بهم المطاف بين هذه الكومة. و كالمعتاد في أيام المسرح، ورش الرسوم المتحركة و ورش الدراما و ورش تدريب المعلمين مستمرة بالعمل. كما أن هناك جولات عروض لمسرحية "تحرك عميق" (لمدارس الذكور) و "صوت آه" للسيدات و البنات.

 

2014

HELP US HELP

Theatre Day Productions in Gaza - We have made a plan. HELP US HELP

Job Vacancy

Click here for information and application http://form.jotform.me/form/40572574648463

2013 > 2014

text

 

2013

إعلان توظيف

شركة أيام المسرح هي شركة مسجلة غير ربحية تعمل في غزة منذ عام 1995 في مجال الدراما ومسرح الشباب. في إطار إعادة الهيكلية للشركة والذي أعلن عنه في بداية شهر تموز لهذا العام ترغب الشركة في توظيف 11 وظيفية وذلك لملئ الشواغر حسب الهيكلية الجديدة.

نرحب بالراغبين للتقدم في العمل لدى الشركة.

لضمان حصولكم على فرصة جيدة بالعمل لدينا نرجو منكم إتباع الشروط الآتية:

-  التقدم فقط لوظيفة واحدة.
- ترسل السيرة الذاتية باللغة الانكليزية مع مقدمة تعريف عن الشخص.
- إرسال رسالة باللغة العربية حول الخبرات المتوفرة في مجال العمل المطلوب
- تزويدنا بثلاثة أسماء معرفيين مع رقم الهاتف والبريد الالكتروني الخاص بهم.
- وضع اسم الوظيفة التي ترغب بالتقدم لها كعنوان عند إرسال الرسالة عبر البريد الالكتروني المسجل أدناه.
- لا يوجد أي حاجة لإرسال أي من نسخ الشهادات بالمرحلة الحالية

- إرسال المطلوب للبريد الالكتروني : tdp@theatreday.org

الوظائف المعلن عنها كالأتي:

1-      المدير التنفيذي
2-      المدير الفني
3-      منسق مشاريع
4-      نائب المدير الفني
5-      مسئول  المراقبة و التقييم
6-      قائده النشاطات النسائية
7-      نائب قائده المشاريع النسائية
8-      مساعد منسق برامج
9-      قائد إنتاج
10-   مساعد قائد إنتاج
11-   الداعم المالي

حظا موفقا للجميع

ايار حزيران تموز

الألعاب الصيفية وعمل وعرض مجموعه من ست مسرحيات للأطفال والشباب: الغرفة، الأخوة، الأصدقاء، الشجرة، المدرسة، والدكان.

نيسان مستمر

بدأت التحضيرات لألعاب الصيف مع العديد من الناس مستعدين لعروض 6 مسرحيات التي ستجول في برنامج الألعاب الصيفية ( أسبوع المرح). وكالعادة الكثير من ألمتعه مع الأولاد وإبداعاتهم في عمل الرسوم المتحركة والكارتون. وكذلك ورشات الدراما مستمرة و مسرحيه جديدة من الشباب إلى الشباب تقريبا جاهزة للافتتاح تحت عنوان " غرفه 3"

بدأ نيسان

أيام المسرح في غزة – فلسطين: الأسبوع الماضي، كان لدينا 5 أيام عمل مع مجموعات من النساء في المسرح، كن يستمعن لقصصنا ثم يخبروننا قصصاً عن حياتهم في هذا العالم. بدأ المشروع مع 4 متدربات من أيام المسرح الذين تعلمن الطريقة المثلى لجمع القصص. كل واحدة منهم دربت 5 نساء و هكذا حصلنا على مجموعة مكونة من 24 نسوه، ذهبن للخارج و تحدثن مع سيدات أخريات من جيرانهم و عائلاتهم. و قمنا بدعوة جميع النساء اللواتي تمت مقابلتهم من قبل المتدربات إلى المسرح الأسبوع الماضي، كان هناك جو مؤثر، ممتع و مريح و نشاط مبهج لهؤلاء النساء: النساء المسئولات عن كل جوانب الحياة اليومية في غزة، و اللواتي لم يحظوا بتكريم كاف لكونهم أساس الحياة في غزة، بل وأيضا لم يفكر أحدا أن يسألهن، "كيف حالهن وما هي مشاكلهن؟" انه مشروع رائع و سنقوم بمشاركته مع زملائنا في القاهرة و الأردن و نتمنى ان نشاركه مع مجموعة اكبر. تحياتنا للجميع، دمتم بصحة جيدة، سالمين و مبدعين.

مارس

شهر مارس مملوء بالفعاليات في أيام المسرح مع جولات الدراما وورشات الرسوم المتحركة. كمان هناك تدريب المعلمين TOT”" في هذا الشهر بحيث نجلب الدراما و ألمتعه إلى داخل الصفوف. وهناك مسرحيه جديدة مع برنامجنا المعروف " الأولاد للأولاد " / k4k، سوف تفتتح قريبا. و مسرحيه " الطباخين" ممكن أن تشاهدوها كل يوم في المسرح. إنها مسرحيه ممتعه جدا تعالوا واحجزوا مقاعدكم. أخيرا وليس أخرا النساء بدؤوا بجمع القصص ضمن مشروع السرد القصصي- يا سلام الكثير من الكلام والمشاركات في الحديث بين النساء وسوف نرى بعدها نتيجه هذا العمل الجميل. مسرحيه ؟؟ عرض ؟؟

فبراير

يوجد لدينا العديد من الانشطه في فبراير مع ورش الدراما والرسوم المتحركه لاولاد المدارس. "مسرحيه الطباخين" سوف تعرض للاولاد في المدارس وايضا للكبار. انها مسرحيه ممتعه لكل الاعمار لذا تعالوا وزورونا وازيلوا الحمل الثقيل عنكم. ما في لا القيل ولا القال. القصص عن النساء والاخوات والامهات والبنات وكيف يمرعليهم اليوم في غزه، وكيف يتعاملون مع المئات من المشاكل في ان واحد المدربون يدربون والجميع يتعلم في ايام المسرح

 

text

كانون الثاني

ايام المسرح كسرت الحصار في غزه بعقدها اجتماع مع الموطفين الرئيسيين من غزه والقدس في شرم الشيخ. انه مهم جدا وجميل جدا. والان رجعنا الى العمل والمدارس بعد استراحه الفصل الدراسي مع تشكيله نشاطات جديده على

الطريق. نراكم قريبا. ادرسوا جيدا وكونوا مبدعين.

2012

!انتهت الحرب؟

الجميع عادوا الى العمل، و يان ذهب الى غزه. الجميع بخير و لكن هذه الكلمه لها عده مفاهيم. نحن نتواصل مع غزه وطاقمنا في غزه عن طريق الاخبار اليوميه التي تكتبها لنا الزميله مريم. وهذه المره لقد ظللت مريم كل الاخبار الغير اعتياديه بالون الاحمر. وهذه الاخبار هي في يوم الرابع عشر من نوفمبر والخامس والعشرون من نوفمبر. لقد كانت شئ مختلف. 14 و 25 نوفمبر.

حرب في غزه... مجددا

في الساعه الثانيه عشر من يوم الاربعاء، 14 من نوفمبر، ايام المسرح افتتحت المسرحيه الجديده "الطباخيين".وبينما كان يدور نقاش مع الحاضرين في المسرح وقعت اول قنبله، وكان علينا ان نخلي المسرح من الاطفال، والمعلمين، وطاقم ايام المسرح جميعا. كان المبنى مليئا بالناس... كلهن خائفين, ولكن الحمد لله استطاعوا ان يصلوا الى بيوتهم سالمين. في هذا اليوم...الحياه توقفت في غزه... مجددا. ونأمل ان لا تنقطع شبكه الاتصال لكي نبقيكم على اتصال بما يجري من احداث. لمزيد من المعلومات الرجاء زياره صفحه الفيس بوك. والرجاء ارسلوا لنا اسئلتكم وتعليقاتكم.

وصل شهر نوفمبر

لقد كان مهرجان الدراما رائعا. 17 مشهد دراما و رسوم متحركه من صنع 200 طفل. وبقدر ما كان اهالي الاطفال فرحين، كان هناك الكثير ليقال في اليومين الاولين من المهرجان. كما ان العديد من الضيوف اتو لزيارتنا لحضور بروفات مسرحيه "الطباخيين", حيث ان الافتتاح سيكون في 15 من نوفمبر. كذلك بالنسبه لاخر مسرحيه من سلسله المسرحيات تحت عنوان " A Human Writes" يتم كتابتها حاليا. نتمنى لكم شهرا جيدا، ولا تنسوا ان تزورونا او تكتبوا لنا

انه تشرين الاول

كلنا مشغولين بالتحضيرات لمهرجان الدراما . في المرحله الاولى يتم التحضير للعروض الاوليه من مشاهد الدراما و الرسوم المتحركه ، يليها اسبوعان لاتمام العمل باتقان واحتراف. يقام المهرجان في 22 و 23 من تشرين الاول. كما ان البروفات لمسرحيه الطباخيين مازالت قيد التنفيذ.

اصدقائي وزملائي الأطفال و البالغين من كل الأعمار

ما هو الجديد في أيام المسرح؟ يوجد لدينا الكثير من المشاريع الإبداعية في غزة لسنة 2012 ثلاث مسرحيات للشباب لها 80 عرض، 4 مشاريع تخرج للمتدربين الذين أنهوا منهاج الثلاث سنوات. و يوجد لدينا 30 ورشة للرسوم المتحركه للتعبير الحر و 24 ورشة دراما مع الاطفال. وواحدة من مسرحيات من الشباب الى الشباب (تمثيل الاطفال) و مسرحيتان على الطريق.كما يوجد أربع مسرحيات جدد للاطفال و هي مجموعة تحت عنوان "سلسلة قصص الملوك" و المسرحيات هي: "النساجات" و"الكهربائيين" (تعرضان حاليا)، و"الطباخين" (في البروفات الآن) و "المصرفيين" ما زالت قيد الكتابة. الأطفال في كل مكان ونحن ما بين الأطفال في كل مكان في قطاع غزة. نحن نسعى وراء الأهالي، والأجداد، و المعلمين، و المنشطين، و المتفرجين في حملاتنا المستمرة للتوعية حول الدراما. اننا نحرز تقدماً. لدينا الكثير من الناس الذين يعملون ويتدربون معنا، نصف طاقمنا الآن من النساء مقارنة مع سنة 1995 حينما كنت أنا السيدة الوحيدة في الطاقم. و يوجد لدينا العديد من الممثلات. يا لهذه القوة و المثال الرائع في غزة. أيام المسرح تعمل بجد لإدخال الدراما في المنهاج المدرسي، على الآقل في الصفوف الدنيا من 1-3 ولكن هذا مشروع طويل الأمد يبدأ الأن وسيستمر حتى بعد استقلال مكتب غزة. و يتضمن سفر و زيارات . لذا ترقبونا. خلال 18 سنة، استطاعت أيام المسرح ان تربي جيل من الأطفال على المسرح والدراما ونحن مقتنعين أننا أحرزنا تغيير، حتى أننا نسطتيع ان نلمس هذا التغيير. لقد أطلقنا مسرح الجيب الجديد الذي يقوده عامر.عامر ترك أيام المسرح ليقوم بإنشاء مؤسسته المستقلة (التابعة لأيام المسرح) تحت اسم "مسرح الجيب".يمكنكم التعرف عليها من خلال المسرحية التي عملناها معه في 1997. بعضكم كان معنا في ذلك الوقت.هذه المؤسسة التابعة تركز عملها في القدس الشرقية والأحياء القريبة من الضفة الغربية. إلى جانب مؤسستنا التابعة في الخليل -مسرح نعم- ، فإنه في 2015 سوف نحقق الأهداف التي وضعناها في 1995 و هي أن يكون لدينا 4 شركات دراما ومسرح في أربع أجزاء من الدولة على الصعيد الوطني. في الحقيقة لقد استغرق وقت اكثر من ما كان مخطط ، لكننا توقعنا ذلك. كل هذه النشاطات معروفة لمعظمكم. البرنامج الرئيسي لم يتغير لأنه يعمل بالفعل لكننا نقوم بعمل بعض التعديلات عليه، لأننا دائماً نسعى لجعله أفضل و أفضل.إنه فعال. لدينا أيضاً موقعنا الإلكتروني الجديد – ليس جديداً بالفعل –. يمكنكم أن تلقوا نظرة عليه. الجزء الأهم في الموقع يمكنكم أن تجدوه في صفحة الماضي تحت قسم المسرحيات، هناك يمكنكم أن تجدوا كل المسرحيات التي أنتجتها أيام المسرح. إنها كثيره. هذه هي مساهمتنا الفنية. www.theatreday.org و للأشخاص الذين يستخدمون الفيس بوك، لاقونا هناك. إنه باللغتين العربية و الإنجليزية. ابحثوا عن أيام المسرح، شعارنا باللون الأبيض و الأحمر. أيام المسرح هي عضو من شبكات عديدة تعمل مع بعضها البعض، ونأمل أن يستمر هذا الأمر، لأن هناك الكثير من العمل الإبداعي والمبتكر والتعليمي الذي نقوم به في فلسطين.
.

رجعنا الى المدارس و ررجعنا الى العمل

مرحبا بك شهر ايلول و مرحبا بالمدرسه و العمل. احنا كثير مشغوليين بالتحضير لمهرجان ورشه الدراما في المنطقه الوسطى في غزه. ورشات دراما و رسوم متحركه راح تبدا و المسابقه بدأت للمهرجان. العروض لمسرحيه "الكهربائيين" و" النساجات" سوف تبدأ في منتصف شهر ايلول. والبروفات للمسرحيه الجديده "الطباخين" قد بدأت. فعلا هناك موسم جديد وكبير بانتظارنا.

رمضان كريم

رمضان كريم لكل حبايبنا الحلويين وانشاء الله ينعاد على الجميع بالخير والبركات و الصحه والعافيه بس احنا راجعين معكم بعد العيد بكل نشاط و حيويه، راح يكون عنا كثير شغل نعملو معكم والكم.

دراما-رسوم متحركه وعروض مختلفه

تموز راح يكون مليء بالنشاطات العديده و المتنوعه. 3 عروض دراما و 3 عروض رسوم متحركهايام المستم انتاجها مع الاولاد من شمال ووسط قطاع غزه. الى جانب، جولات العروض لمسرحيه "الكهربائيين و النساجات". حيث استمتع الحضور الذين جاؤوا من شمال و اواسط غزه بجميع العروض. تعالوا زورونا في المسرح، او خططوا تيجوا تشوفوا احدى ورشاتنا او عروضنا. استمتعوا و اضحكوا كل النهار في ايام المسرح. بس قبل ما تيجوا اتصلوا على هاتف رقم : 2836766 انشاء الله بنشوفكم

قريبا جدا

افتتاح لمسرحيتان للاولاد من 10 الى 110 سنه في ايام المسرح بغزه." الكهربائيين" و" النساجات" سوف يبدأ العرض في 24 حزيران . هاتان المسرحيتان هما سلسله من اربع مسرحيات , و المسرحيتان القادمتان هما " الطباخون و المصرفي

شباط و اذار

وقتنا في غزة مليء بالفعاليات. لدينا 9 ورشات دراما في مدارس وكالة الغوث الدولية (الأونروا) في الجنوب و المنطقة الوسطى. بالاضافة الى 7 ورشات دراما للمعملين (تدريب المعلمين) في المدارس نفسها. علي حاليا يقوم بانتاج مسرحية أطفال من أجل الأطفال و سيتم الافتتاح في نهاية شهر اذار. 4 من متدربينا يعملون حاليا على مشاريع التخرج الخاصة بهم. وأخيرا، 10 ورشات رسوم متحركة من صنع الأطفال تعرض على التلفاز أو الحاسوب. الكثير الكثير من العمل الممتع
Follow us on Facebook
أيام المسرح | غزة | الضفة الغربية | القدس 2017 ©